المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ريانية العود | ||||
عادل لطفي | ||||
عذب الكلام | ||||
zineb | ||||
azzouzekadi | ||||
بريق الكلمة | ||||
TARKANO | ||||
ليليان عبد الصمد | ||||
ام الفداء | ||||
السنديانة |
بحـث
.ft11 {FONT-SIZE: 12px; COLOR: #ff0000; FONT-FAMILY: Tahoma,Verdana, Arial, Helvetica; BACKGROUND-COLOR: #eeffff}
.IslamicData
{ font-family: Tahoma, Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif;
font-size: 10pt; font-style: normal; line-height: normal; font-weight:
normal; font-variant: normal; color: #000000; text-decoration: none}
الساعة
عدد زوار المنتدى
الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز بالعاصمة لـ''الخبر''
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز بالعاصمة لـ''الخبر''
03-08-2011 الجزائر: حفيظ صواليلي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يؤكد السيد عبد القادر بوسوردي، الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز بالجزائر العاصمة، أن تعويض المواطنين والمستهلكين جراء خسائر تمس تجهيزاتهم في أعقاب ارتفاع أو انخفاض التيار الكهربائي أو الانقطاعات، مضمون بشرط قيام المتضرّر بإشعار الوكالة قبل مرور 48 ساعة عن الحادث وتقديم فواتير التصليح.
أوضح نفس المسؤول لـ''الخبر'' بقوله: ''هناك نوعان من الزبائن، المستهلك العادي والتاجر، فالمستهلك العادي الذي يواجه مشاكل في أجهزته نتيجة أسباب تقنية، مثـل انقطاعات التيار الكهربائي وارتفاع وانخفاض التيار، يحق له طلب التعويض وتقديم فواتير التصليح مباشرة''.
وشدّد بوسوردي: ''يجب على المتضرّر التوجه للوكالة التي يدفع بها عادة فواتير الكهرباء والغاز، ويشعر مسؤوليها بالحادث قبل مرور 48 ساعة، مع تحديد ساعة الحادث، ثـم يقوم بتقديم فواتير تصليح الأجهزة. وبعدها، تقوم الشركة بإرسال مختصين للمعاينة والقيام بخبرة لتأكيد أو نفي سبب العطل، وهل هي فعلا ناتجة عن حادث كهربائي.
وفي حالة التأكد، يرسل الملف إلى شركة التأمين الخاصة بمؤسستنا للقيام بعملية التعويض، وتقوم هذه الأخيرة بتعويض المعني بمقابل قيمة ما دفعه لتصليح الأجهزة، أو مقابل قيمة الأجهزة. وبالمقابل، إذا ثـبت أن الحادث ليس له علاقة بالعوامل التقنية، أي لا علاقة للانقطاعات الكهربائية به، فإن التعويض لا يمكن أن يتم''.
ولاحظ بوسوردي: ''بالنسبة للفئة الثـانية، نؤكد أن الشركة لا تعوّض خسائر التجار، سواء الخبازين أو تجار المواد المختلفة جراء الانقطاعات، حيث يتعيّن أن يأخذ هؤلاء احتياطاتهم خلال مدة الانقطاع، على غرار ما هو موجود في كل البلدان، فالتاجر بإمكانه إضافة بند في تأمينه يخص الانقطاعات الكهربائية أو الغازية، ويمكنه تجهيز نفسه بمولدات تقيه من تبعات الانقطاعات''، مضيفا ''يجب أن نعلم أن الشركة تخسر كثـيرا جراء الانقطاعات، لأنها تشتري الكهرباء قبل توزيعها، وبالتالي فمع الانقطاعات، فإن موارد مالية تنقص في تحصيلها''
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يؤكد السيد عبد القادر بوسوردي، الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء والغاز بالجزائر العاصمة، أن تعويض المواطنين والمستهلكين جراء خسائر تمس تجهيزاتهم في أعقاب ارتفاع أو انخفاض التيار الكهربائي أو الانقطاعات، مضمون بشرط قيام المتضرّر بإشعار الوكالة قبل مرور 48 ساعة عن الحادث وتقديم فواتير التصليح.
أوضح نفس المسؤول لـ''الخبر'' بقوله: ''هناك نوعان من الزبائن، المستهلك العادي والتاجر، فالمستهلك العادي الذي يواجه مشاكل في أجهزته نتيجة أسباب تقنية، مثـل انقطاعات التيار الكهربائي وارتفاع وانخفاض التيار، يحق له طلب التعويض وتقديم فواتير التصليح مباشرة''.
وشدّد بوسوردي: ''يجب على المتضرّر التوجه للوكالة التي يدفع بها عادة فواتير الكهرباء والغاز، ويشعر مسؤوليها بالحادث قبل مرور 48 ساعة، مع تحديد ساعة الحادث، ثـم يقوم بتقديم فواتير تصليح الأجهزة. وبعدها، تقوم الشركة بإرسال مختصين للمعاينة والقيام بخبرة لتأكيد أو نفي سبب العطل، وهل هي فعلا ناتجة عن حادث كهربائي.
وفي حالة التأكد، يرسل الملف إلى شركة التأمين الخاصة بمؤسستنا للقيام بعملية التعويض، وتقوم هذه الأخيرة بتعويض المعني بمقابل قيمة ما دفعه لتصليح الأجهزة، أو مقابل قيمة الأجهزة. وبالمقابل، إذا ثـبت أن الحادث ليس له علاقة بالعوامل التقنية، أي لا علاقة للانقطاعات الكهربائية به، فإن التعويض لا يمكن أن يتم''.
ولاحظ بوسوردي: ''بالنسبة للفئة الثـانية، نؤكد أن الشركة لا تعوّض خسائر التجار، سواء الخبازين أو تجار المواد المختلفة جراء الانقطاعات، حيث يتعيّن أن يأخذ هؤلاء احتياطاتهم خلال مدة الانقطاع، على غرار ما هو موجود في كل البلدان، فالتاجر بإمكانه إضافة بند في تأمينه يخص الانقطاعات الكهربائية أو الغازية، ويمكنه تجهيز نفسه بمولدات تقيه من تبعات الانقطاعات''، مضيفا ''يجب أن نعلم أن الشركة تخسر كثـيرا جراء الانقطاعات، لأنها تشتري الكهرباء قبل توزيعها، وبالتالي فمع الانقطاعات، فإن موارد مالية تنقص في تحصيلها''
ريانية العود- إدارة
- عدد المساهمات : 17871
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
الموقع : قلب قطر
عذب الكلام- مشرف
- عدد المساهمات : 6185
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 45
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يونيو 20, 2024 12:29 pm من طرف azzouzekadi
» لحدود ( المقدرة شرعاً )
الثلاثاء يوليو 04, 2023 1:42 pm من طرف azzouzekadi
» يؤدي المصلون الوهرانيون الجمعة القادم صلاتهم في جامع عبد الحميد بن باديس
الأحد ديسمبر 15, 2019 10:06 pm من طرف azzouzekadi
» لا اله الا الله
الأحد يناير 28, 2018 7:51 pm من طرف azzouzekadi
» قصص للأطفال عن الثورة الجزائرية. بقلم داؤود محمد
الثلاثاء يناير 31, 2017 11:52 pm من طرف azzouzekadi
» عيدكم مبارك
الإثنين سبتمبر 12, 2016 11:14 pm من طرف azzouzekadi
» تويتر تساعد الجدد في اختياراتهم
السبت فبراير 06, 2016 3:47 pm من طرف azzouzekadi
» لاتغمض عينيك عند السجود
السبت يناير 30, 2016 10:52 pm من طرف azzouzekadi
» مباراة بين لاعبي ريال مدريد ضد 100 طفل صيني
الخميس يناير 14, 2016 11:18 pm من طرف azzouzekadi