المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ريانية العود | ||||
عادل لطفي | ||||
عذب الكلام | ||||
zineb | ||||
azzouzekadi | ||||
بريق الكلمة | ||||
TARKANO | ||||
ليليان عبد الصمد | ||||
ام الفداء | ||||
السنديانة |
بحـث
.ft11 {FONT-SIZE: 12px; COLOR: #ff0000; FONT-FAMILY: Tahoma,Verdana, Arial, Helvetica; BACKGROUND-COLOR: #eeffff}
.IslamicData
{ font-family: Tahoma, Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif;
font-size: 10pt; font-style: normal; line-height: normal; font-weight:
normal; font-variant: normal; color: #000000; text-decoration: none}
الساعة
عدد زوار المنتدى
عمل خطة ترويج ناجحة
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
عمل خطة ترويج ناجحة
عمل خطة ترويج ناجحة
ما هى خطة الترويج :
إن خطة الترويج تغطى كل مراحل الإتصال بين البائع والعميل المرتقب. وهى تغطى الإعلان ، فنون البيع وأنشطة الدعاية الأخرى . وتشمل خطة الترويج ثلاث مكونات أساسية . بالرغم من أن الترويج يختلف طبقا لطبيعة المنشأة إلا أن هذه المكونات أساسية لكل الأعمال وهى :
1- الإعلان
2- البيع الشخصى
3- ترويج المبيعات
* الإعلان : ويشمل الجرائد ، المجلات ، الراديو ، التلفزيون ، اللافتات ، الإعلانات على الطرق ، المنشورات ، الكتيبات ، الكتالوجات .... الخ
* البيع الشخصى: فى مؤسسات التجزئة يبدا البيع الشخصى بمجرد دخول المتسوق إلى المحل . مع ذلك فإن مؤسسات الخدمة أو تجارة الجملة أو مؤسسات التصنيع فإنهم يبحثوا عن العملاء بأنفسهم .
* الترويج للمبيعات : هذا النوع من الترويج يتكون من الأنشطة التى تدور حول الاعلان والبيع الشخصى مختلطة . إن الهدف الأول لترويج المبيعات هى مساعدة تجار الجملة أو التجزئة فى تحريك بضائعهم لتصل الى المستهلك . ومن مساعدات الترويج هى الكتالوجات ، مطبوعات الإعلان ، العروض الخاصة ، اللافتات والعلامات والمعارض الخاصة .....الخ
لماذا تضع خطة ترويج؟
إننا نحتاج الى خطة ترويج من اجل :
• تعريف العملاء بمنتج جديد
• للتحضير لمنتج موسمى
• لتغيير أو إنشاء صورة المنشأة
• التأكيد على جودة المنتج أو الخدمة .
• للإعلان عن خدمات جديدة أو إضافة مثل خدمة التوصيل مجانا أوالتقسيط ... الخ
• تقديم مسئول جديد للجمهور.
• وضع إسم المؤسسة وعنوانها دائما أمام العملاء
• إيقاظ إدراك العميل بالمؤسسة ومنتجاتها وخدماتها
• للترويج عن أحداث خاصة مثل الأوكازيون ، التصفية ، الإنتقال لعنوان جديد أو إفتتاح فرع جديد أو إضافة منتج أو خدمة جديدة .
• لتحفيز المبيعات .
خلق الخليط الصحيح من الترويج :
عندما تفكر فى الترويج يجب ان تفكر فى خلط الثلاث مكونات الأساسية مع بعضها الإعلان ، البيع الشخصى وترويج المبيعات .
الفرق بين خطة ترويج وخطة تسويق :
تتكون خطة التسويق من ثلاث خطط
1- خطة البيع : وهى تحدد المنتجات أوالخدمات التى تخطط المنشأة لبيعها لعملاء مستهدفين . ويجب ان توضح الخطة ما هو الهدف منها كمثال: بيع خط منتج محدد ، منتج أو خدمة عالية التخصص أو عرض شامل لمنتج والذى يشمل قدر كبير من المهارة أو الخدمة الشخصية .
2- خطة الترويج : وهى تغطى كل مراحل الإتصال بين البائع والعميل المحتمل وهى تشمل الإعلان وفنون البيع وأنشطة الترويج الخرى .
3- خطة التوزيع : وهى تحدد كيف تخطط لتوصيل المنتج أو الخدمة أوالمخزون إلى العميل وهى تحدد وضع منفذ البيع وموقعه
الأساسيات الخمس لخطة التسويق والترويج :
المنتج – السلعة أو الخدمة التى عليك بيعها
السعر- كمية النقود التى تطلبها مقابل السلعة أو الخدمة
المكان- حيث يكون المنتج عند الإنتاج وكيف ينقل إلى مكان العميل
الترويج– الإعلان والدعاية المطلوبة لخلق وزيادة البيع
التحفيز- البيع الشخصى لمنتج أو خدمة
أهمية الإعلان فى خطة الترويج :
الإعلان هو أي شكل مدفوع لترويج غير شخصى يحاول أن يوصل رسالة بيع لأكبر عدد من العملاء المتوقعين . الغرض منه هو الأخبار ، التحضير، وتذكير العملاء بمنتج أو خدمة تؤديها المنشاة إن الإعلان هو أساس خطة الترويج للمنشأة وهى تركز على وسائل الإعلان التى تستخدم لأظهار المنتج أو الخدمة التى ترغب المنشاة فى الإعلان عنها . هذه الوسائل عادة تدور حول الجرائد والمجلات والراديو والتلفزيون والإعلان فى الدليل الأصفر لرجال الأعمال ...الخ
الأهداف المحددة لخطة الإعلان :
• جلب طلبات الشراء
• إخطار العميل بالمنتج الجديد
• الترويج لاحداث خاصة
إعداد ميزانية الترويج :
إن هذه الميزانية مثلها مثل اى ميزانية تحاول الرد على الآتى :
- كم يجب أن ننفق؟
- متى يجب أن ننفق؟
- أين يجب أن ننفق؟
- على ماذا يجب أن ننفق؟
وهى تشمل بالإضافة إلى مصاريف الإعلان، مصاريف العرض الداخلي في المحل، العينات، الإعلان عن البضائع المميزة، الخصومات، والمجهودات الإعلامية الغير تقليدية الأخرى. ويجب ان نلاحظ أن الأهداف المحسوبة بالنقود هى عادة أساس ميزانية الترويج.
- الإعلان فى خطة الترويج
ما هى خطة الترويج :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إن خطة الترويج تغطى كل مراحل الإتصال بين البائع والعميل المرتقب. وهى تغطى الإعلان ، فنون البيع وأنشطة الدعاية الأخرى . وتشمل خطة الترويج ثلاث مكونات أساسية . بالرغم من أن الترويج يختلف طبقا لطبيعة المنشأة إلا أن هذه المكونات أساسية لكل الأعمال وهى :
1- الإعلان
2- البيع الشخصى
3- ترويج المبيعات
* الإعلان : ويشمل الجرائد ، المجلات ، الراديو ، التلفزيون ، اللافتات ، الإعلانات على الطرق ، المنشورات ، الكتيبات ، الكتالوجات .... الخ
* البيع الشخصى: فى مؤسسات التجزئة يبدا البيع الشخصى بمجرد دخول المتسوق إلى المحل . مع ذلك فإن مؤسسات الخدمة أو تجارة الجملة أو مؤسسات التصنيع فإنهم يبحثوا عن العملاء بأنفسهم .
* الترويج للمبيعات : هذا النوع من الترويج يتكون من الأنشطة التى تدور حول الاعلان والبيع الشخصى مختلطة . إن الهدف الأول لترويج المبيعات هى مساعدة تجار الجملة أو التجزئة فى تحريك بضائعهم لتصل الى المستهلك . ومن مساعدات الترويج هى الكتالوجات ، مطبوعات الإعلان ، العروض الخاصة ، اللافتات والعلامات والمعارض الخاصة .....الخ
لماذا تضع خطة ترويج؟
إننا نحتاج الى خطة ترويج من اجل :
• تعريف العملاء بمنتج جديد
• للتحضير لمنتج موسمى
• لتغيير أو إنشاء صورة المنشأة
• التأكيد على جودة المنتج أو الخدمة .
• للإعلان عن خدمات جديدة أو إضافة مثل خدمة التوصيل مجانا أوالتقسيط ... الخ
• تقديم مسئول جديد للجمهور.
• وضع إسم المؤسسة وعنوانها دائما أمام العملاء
• إيقاظ إدراك العميل بالمؤسسة ومنتجاتها وخدماتها
• للترويج عن أحداث خاصة مثل الأوكازيون ، التصفية ، الإنتقال لعنوان جديد أو إفتتاح فرع جديد أو إضافة منتج أو خدمة جديدة .
• لتحفيز المبيعات .
خلق الخليط الصحيح من الترويج :
عندما تفكر فى الترويج يجب ان تفكر فى خلط الثلاث مكونات الأساسية مع بعضها الإعلان ، البيع الشخصى وترويج المبيعات .
الفرق بين خطة ترويج وخطة تسويق :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تتكون خطة التسويق من ثلاث خطط
1- خطة البيع : وهى تحدد المنتجات أوالخدمات التى تخطط المنشأة لبيعها لعملاء مستهدفين . ويجب ان توضح الخطة ما هو الهدف منها كمثال: بيع خط منتج محدد ، منتج أو خدمة عالية التخصص أو عرض شامل لمنتج والذى يشمل قدر كبير من المهارة أو الخدمة الشخصية .
2- خطة الترويج : وهى تغطى كل مراحل الإتصال بين البائع والعميل المحتمل وهى تشمل الإعلان وفنون البيع وأنشطة الترويج الخرى .
3- خطة التوزيع : وهى تحدد كيف تخطط لتوصيل المنتج أو الخدمة أوالمخزون إلى العميل وهى تحدد وضع منفذ البيع وموقعه
الأساسيات الخمس لخطة التسويق والترويج :
المنتج – السلعة أو الخدمة التى عليك بيعها
السعر- كمية النقود التى تطلبها مقابل السلعة أو الخدمة
المكان- حيث يكون المنتج عند الإنتاج وكيف ينقل إلى مكان العميل
الترويج– الإعلان والدعاية المطلوبة لخلق وزيادة البيع
التحفيز- البيع الشخصى لمنتج أو خدمة
أهمية الإعلان فى خطة الترويج :
الإعلان هو أي شكل مدفوع لترويج غير شخصى يحاول أن يوصل رسالة بيع لأكبر عدد من العملاء المتوقعين . الغرض منه هو الأخبار ، التحضير، وتذكير العملاء بمنتج أو خدمة تؤديها المنشاة إن الإعلان هو أساس خطة الترويج للمنشأة وهى تركز على وسائل الإعلان التى تستخدم لأظهار المنتج أو الخدمة التى ترغب المنشاة فى الإعلان عنها . هذه الوسائل عادة تدور حول الجرائد والمجلات والراديو والتلفزيون والإعلان فى الدليل الأصفر لرجال الأعمال ...الخ
الأهداف المحددة لخطة الإعلان :
لتطوير مكون إعلانى فعال لخطة ترويج يجب أن يكون لكل نشاط إعلانى هدف محدد . أمثلة لهذه الأهداف تشمل :
• جلب طلبات الشراء
• إخطار العميل بالمنتج الجديد
• الترويج لاحداث خاصة
إعداد ميزانية الترويج :
إن هذه الميزانية مثلها مثل اى ميزانية تحاول الرد على الآتى :
- كم يجب أن ننفق؟
- متى يجب أن ننفق؟
- أين يجب أن ننفق؟
- على ماذا يجب أن ننفق؟
وهى تشمل بالإضافة إلى مصاريف الإعلان، مصاريف العرض الداخلي في المحل، العينات، الإعلان عن البضائع المميزة، الخصومات، والمجهودات الإعلامية الغير تقليدية الأخرى. ويجب ان نلاحظ أن الأهداف المحسوبة بالنقود هى عادة أساس ميزانية الترويج.
- الإعلان فى خطة الترويج
ريانية العود- إدارة
- عدد المساهمات : 17871
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
الموقع : قلب قطر
رد: عمل خطة ترويج ناجحة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ريانية العود- إدارة
- عدد المساهمات : 17871
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
الموقع : قلب قطر
مواضيع مماثلة
» ست بيت ناجحة
» أشحن دماغك بتجارب ناجحة
» كيف تبني علاقة عاطفية ناجحة؟
» زوجة ناجحة .. زوجة فاشلة .. تعرّف عليهما هنا
» فكرة مشروع ناجحة على الانترنت : فكرة مشروع للتسوق الالكتروني
» أشحن دماغك بتجارب ناجحة
» كيف تبني علاقة عاطفية ناجحة؟
» زوجة ناجحة .. زوجة فاشلة .. تعرّف عليهما هنا
» فكرة مشروع ناجحة على الانترنت : فكرة مشروع للتسوق الالكتروني
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يونيو 20, 2024 12:29 pm من طرف azzouzekadi
» لحدود ( المقدرة شرعاً )
الثلاثاء يوليو 04, 2023 1:42 pm من طرف azzouzekadi
» يؤدي المصلون الوهرانيون الجمعة القادم صلاتهم في جامع عبد الحميد بن باديس
الأحد ديسمبر 15, 2019 10:06 pm من طرف azzouzekadi
» لا اله الا الله
الأحد يناير 28, 2018 7:51 pm من طرف azzouzekadi
» قصص للأطفال عن الثورة الجزائرية. بقلم داؤود محمد
الثلاثاء يناير 31, 2017 11:52 pm من طرف azzouzekadi
» عيدكم مبارك
الإثنين سبتمبر 12, 2016 11:14 pm من طرف azzouzekadi
» تويتر تساعد الجدد في اختياراتهم
السبت فبراير 06, 2016 3:47 pm من طرف azzouzekadi
» لاتغمض عينيك عند السجود
السبت يناير 30, 2016 10:52 pm من طرف azzouzekadi
» مباراة بين لاعبي ريال مدريد ضد 100 طفل صيني
الخميس يناير 14, 2016 11:18 pm من طرف azzouzekadi