أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل DASAD فمرحبا به
ادخل هنا
المواضيع الأخيرة
» عند الدخول والخروج من المنتدى
الأربعاء سبتمبر 26, 2018 11:25 pm من طرف azzouzekadi

» لا اله الا الله
الأحد يناير 28, 2018 7:51 pm من طرف azzouzekadi

» قصص للأطفال عن الثورة الجزائرية. بقلم داؤود محمد
الثلاثاء يناير 31, 2017 11:52 pm من طرف azzouzekadi

» عيدكم مبارك
الإثنين سبتمبر 12, 2016 11:14 pm من طرف azzouzekadi

» تويتر تساعد الجدد في اختياراتهم
السبت فبراير 06, 2016 3:47 pm من طرف azzouzekadi

» لاتغمض عينيك عند السجود
السبت يناير 30, 2016 10:52 pm من طرف azzouzekadi

» مباراة بين لاعبي ريال مدريد ضد 100 طفل صيني
الخميس يناير 14, 2016 11:18 pm من طرف azzouzekadi

» سجل حضورك بشيء مما علمتك الحيــاة
الخميس يناير 14, 2016 12:55 am من طرف azzouzekadi

» معاً لنجعل المنتدى أفضل بأفضل حملة تنشيط المنتدى لنرتقي بعلاقاتنا إلى الكمال
الخميس يناير 14, 2016 12:41 am من طرف azzouzekadi

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

جرائد وطنية
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
الساعة
Place holder for NS4 only
عدد زوار المنتدى

 


أكثر من 20.000  وثيقة
آلاف الكتب في جميع المجالات
أحدث الدراسات
و أروع البرامج المنتقاة



هل ترغب في زيارة الكويت .....تعرف عليها سياحيآآ

اذهب الى الأسفل

هل ترغب في زيارة الكويت .....تعرف عليها سياحيآآ

مُساهمة من طرف ريانية العود في الثلاثاء فبراير 21, 2012 4:30 pm


المعلومات الأساسية
الموقع: تقع دولة الكويت على الطرف الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق وتحدها من الجنوب الغربي المملكة العربية السعودية ومن الشمال جمهورية العراق وهي بحكم موقعها تعتبر منفذا لشمال شرق الجزيرة العربية. - العيد الوطني: 25 فبراير، عيد التحرير: 26 فبراير. -العملة: الدينار الكويتي=1000 فلس. -التوقيت الرسمي: جرينتش + 3 ساعات. -الاجازة الرسمية: الخميس والجمعة. - عيد الاستقلال: استقلت الكويت واصبحت دولة ذات سيادة في 19 يونيو 1961. - العاصمة: الكويت. - المساحة: 17.818 كم مربع. - عدد السكان: أكثر من مليونين و484 ألف نسمة. - اللغة: العربية هي اللغة الرسمية، واللغة الإنجليزية واسعة الانتشار في المعاملات التجارية. - مطار الكويت: يبعد 16 كم من وسط المدينة. - الموانئ: ميناء الشويخ (الميناء التجاري الرئيسي) وموانئ الشعيبة والدوحة والأحمدي وعبدالله. - الرمز الكودي: KU - التقسيم الإداري: تنقسم الكويت الى ست محافظات، محافظة الكويت ومحافظة حولي ومحافظة الأحمدي ومحافظة الجهراء ومحافظة الفروانية ومحافظة مبارك الكبير. - أهم الصناعات: البترول والبتروكيماويات وتحلية المياه المالحة وصناعة الأغذية وأعمال التشييد والبناء. - أهم الصادرات: يعتبر النفط المورد الرئيسي لاقتصاد الكويت، وقد اكتشف النفط فيها عام 1938، بواسطة شركة نفط الكويت في حقل برقان، وتم تصدير أول شحنة منه عام 1946م. - الاستيراد: أهم السلع الواردة للكويت الأغذية والمواد الإنشائية والسيارات وقطع الغيار والملابس. - ساعات العمل: يبدأ أسبوع العمل في الكويت يوم السبت ويمتد إلى يوم الأربعاء، الخميس والجمعة هما يوما العطلة الأسبوعية في الدوائر الحكومية والمدارس، تبدأ ساعات العمل من 7.30 صباحا حتى الثانية بعد الظهر، وتختلف في القطاع الخاص من شركة إلى أخرى وإن كانت غالبية الشركات الأهلية تعمل فترتين، صباحية من الثامنة حتى الواحدة بعد الظهر، ومسائية من الرابعة عصرا حتى السابعة مساء. أما المحلات التجارية فتبدأ باستقبال زبائنها من التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر، ومن الرابعة عصرا حتى العاشرة والنصف ليلا. - التأشيرات: لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرات لدخول الكويت، ومنذ مطلع العام 2004 أصبح بوسع مواطني 34 دولة أجنبية الحصول على التأشيرة من المطار ومنافذ الدخول الأخرى ودون كفيل. - المناخ: مناخ الكويت قاري متقلب، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا وانخفاضا متباينا، يمتد الصيف من مايو( أيار) حتى أكتوبر (تشرين الأول)، وتشتد فيه الحرارة نهارا لتصل إلى 50 درجة مئوية. أما فصل الشتاء فيمتد من ديسمبر( كانون الأول) إلى فبراير (شباط) حيث تهبط أثناءه درجة الحرارة لتصل أحيانا إلى درجة التجمد، ويصل متوسط الحرارة إلى 15 درجة مئوية نهارا، ويمتاز فصلا الربيع والخريف بالدفء نهارا، والاعتدال المائل للبرودة نسبيا في الليل.

هواتف ضرورية
الخط الدولي : 965+ وزارة الخارجية هاتف 2425141 جامعة الكويت هاتف 4811188
المجلس الوطني للفنون والثقافة هاتف 2455333 وزارة الصحة هاتف 4842795 وزارة المواصلات هاتف 4813777
الهيئة العامة للاستثمار هاتف 2439592 غرفة التجارة والصناعة هاتف 2432864 الادارة العامة للطيران المدني هاتف 4336699
مطار الكويت الدولي هاتف 4335599 بنك الكويت المركزي هاتف 2449200 الخطوط الجوية الكويتية هاتف 4348888
إدارة السياحة هاتف 2428141 الاسعاف هاتف 4311759 الطوارئ هاتف 4765616 الشرطة هاتف 777

السياحة الدينية والتاريخية
من الآثار البارزة في الكويت «بيت البدر» الذي يقع في منطقة البدر، وقد شيد من الطين والصخر الحجري وزين بالجص وسعف النخيل المجدول حيث يمثل الطراز المعماري القديم. يقع البيت في منطقة القبلة وتبلغ مساحته 2825 مترا مربعا. أما المتاحف التي أنشئت حديثاً في الكويت فهي «متحف الفن الحديث» وكذلك متحف «كي لا ننسى» الذي يشمل قاعات عديدة تحكي تاريخ الكويت بالوثائق والصور والأفلام والتسجيلات والمجسمات منذ نشأتها وحتى أيامنا هذه. أما الآثار الهامة فهي مثل: القصر الأحمر في منطقة الجهراء وسمي بهذا الاسم لأنه بني من الطين واللبن الأحمر، ومركز الفنون الشعبية الذي يعتبر معقلا مهما للحفاظ على الفنون الشعبية الكويتية التراثية، وبيت السدو الذي يهتم بالحفاظ على التراث، ويعتبر السدو (حياكة الصوف) أحد أقدم الفنون والحرف التقليدية لدى أهل البادية في الكويت وشبه الجزيرة العربية، ولأنه صناعة يدوية ذات طبيعة نفعية تستفيد منه نساء البدو في صنع «بيت الشَّعَر» والسجاجيد وأنواع أخرى من المفروشات. أن بوابات سور الكويت القديم تركت على حالها كنصب تذكاري لماضي الكويت بعد هدم تلك الأسوار، وقيام الكويتيين بتحويل أراضيهم القاحلة الى مدينة رائعة مفعمة بالنشاط والحيوية.

مسجد الدولة الكبير
يشغل المسجد مساحة إجمالية قدرها 45 ألف متر مربع، وهو مربع الشكل وطول ضلعه 72 متراً، ويبلغ ارتفاعه 22 متراً، مبنى المسجد وساحاته تتسع لمائة ألف مصل يتوافدون إليه من أنحاء الكويت وبخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم. جمع المسجد كثيراً من ألوان الفن المعماري وعناصره الجمالية بدءاً من الفناء الخارجي حتى مكوناته الداخلية، ويمكن الوصول إلى بيت الصلاة الرئيسي من عشرة أبواب من الخشب الفاخر.

دار الآثار الاسلامية
تضم الدار حالياً أكثر من 20 ألف قطعة أثرية اسلامية نادرة تعود لعهود اسلامية مختلفة من مخطوطات وخزفيات واشغال زجاجية ومعدنية وخشبية بالإضافة إلى مكتبة متخصصة تضم حوالي 7000 كتاب.

أسوار الكويت
بني أول سور حول مدينة الكويت، وهو سور من الطين، سنة 1760م وبلغ طوله 750 متراً. وفي عام 1814 أقيم السور الثاني ضاماً ثماني بوابات. أما السور الثالث والأخير فقد شيد في منتصف عام 1920م وبلغ امتداده نحو 6400 متر من منطقة الشويخ غرباً حتى رأس العجوزة عند ساحل الكويت شرقاً، وقد أزيل هذا السور في الثاني من فبراير عام 1957م ليفسح المجال أمام الامتداد العمراني، ولكن بقيت بواباته الخمس شاهدة على معالم الكويت التاريخية: الجـهراء، البريعـصي، عبـدالرزاق، الشــامية والمقصب.

جزيرة فيلكا
تقف جزيرة فيلكا بآثارها التي تعود إلى الألف الثالثة قبل الميلاد شاهد صادق على عراقة تاريخ هذه المنطقة حيث تعود الآثار المكتشفة فيها إلى العصر البرونزي.

السياحة العائلية والترفيهية
تقوم شركة المشروعات السياحية بتهيئة وإدارة مشاريع الدولة في مجالي الترفيه والترويح السياحي وإدارة الفنادق والمتنزهات، ومن هذه المشاريع:

1ـ مجموعة الأنشطة الترويحية وتشمل :


الأندية البحرية :
وعددها خمسة ، نادي رأس الأرض ، ونادي بنيد القار، ونادي البدع ، ونادي الشعب ، ونادي الفحيحيل البحري.

الحدائق الترويحية :
أنشئت ثلاث حدائق ترويحية كبرى على مساحة مليون متر مربع من الأرض الخضراء ، وهي : - حديقة الشعب ، حديقة جنوب الصباحية ، وحديقة جليب الشيوخ.

الشواطئ البحرية :
تجاوباً مع ارتباط الخيال الشعبي بعالم البحر ، قامت شركة المشروعات السياحية بإقامة ثلاثة شواطئ للعلاقات هي المسيلة، المنقف، والعقيلة ، التي تحتوي على أحواض للسباحة وبحيرة اصطناعية تمخر مياهها قوارب النزهات البحرية، وملاعب مختلفة للكرة ومقاه ومطاعم وساحات للتزلج وسباق للسيارات.

صالة التزلج :
وافتتحت أبوابها للجمهور في 16 مارس 1980م، ويتكون المبنى الرئيسي من صالتين ، الأولى أولمبية وتبلغ مساحة الجليد فيها 1800 متر مربع ، والصالة الثانية الصغرى خصصت لتكون قاعة للاحتفالات وتحتوي مسرحاَ فسيحاً ، وتتسع لـ 2500 شخص.

النافورة الموسيقية :
تعتبر الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة وتعدد الأحواض والنوافير وقد افتتحت للجمهور في مارس 1983م ي وسط منطقة سور الكويت القديم بجوار صالة التزلج على الجليد .

المجموعة السياحية :
تشمل الواجهة البحرية ونادي اليخوت ومجمع أحواض السباحة وأبراج الكويت والمدينة الترفيهية وسواها.

الواجهة البحرية :
مشروع سياحي كبير يمتد من منطقة الشويخ حتى رأس الأرض في السالمية بطول 21 كيلو متراً.

أبراج الكويت :
افتتحت أبراج الكويت في الأول من مارس عام 1979م ، وهي ثلاثة أبراج متدرجة الارتفاع من 113 متراً لبرج الإضاءة إلى 147 متراً لبرج تخزين المياه الى 187 مترا للبرج الرئيسي وطول قطر كل منها عند الارض يبلغ على التوالي 8م، 12م، 20م وقد أصبحت هذه الأبراج اليوم من معالم الكويت السياحية ، وفي البرج الرئيسي تجتمع كافة النشاطات وفيه الكرة العليا (الكاشفة ) التي تدور دورة كاملة حول نفسها كل نصف ساعة وتكشف مناظر مختلفة للكويت خلال دورانها ، وفيها مطعم للوجبات الخفيفة والمرطبات.

المدينة الترفيهية :
تقع المدينة الترفيهية في منطقة الدوحة ، مسافة 20 كيلو متراً شمالي العاصمة ومساحتها مليون متر مربع وتم افتتاحها رسمياً في 14 مارس 1984م.

منتزه فيلكا السياحي :
افتتح منتزه فيلكا السياحي في 16 مارس 1982م ، وهو يقع على أرض مساحتها خمسة ملايين متر مربع ويتكون من 472 شاليه.

مركز المعلومات :
من أهداف المركز عرض أنشطة مرافق الشركة عبر شاشات تلفزيونية وتقديم الطريف والمفيد من البرامج والأخبار لجمهور المستفيدين من الخدمات الترويحية.

الـمـدينـة التـرفيهيـة:
اكبر المرافق الترفيهية في الكويت، وتقع في منطقة الدوحة في الجهة الشمالية الغربية لمدينة الكويت.

الواجهة البحرية
مشروع سياحي كبير، تم افتتاحه رسميا في 22 فبراير1988 ويشمل الشريط الساحلي المحاذي لمنطقة الشعب بطول 9 كيلو مترات تقريبا ويضم هذا المشروع: أبراج الكويت الجزيرة الخضراء مجمع أحواض السباحة.

الجزيرة الخضراء:
تشتمل على:
بحيرة مياهها من مياه الخليج المتغيرة تأتيها وتنحسر عنها من تحت جسرين طبقا لظاهرتي المد والجزر.
مطاعم ومركز خدمة نموذجي.
مسرح مكشوف بشكل روماني وبجدران مانعة للصدى وتتسع مدرجاته (700)شخص.
برج سياحي يرتفع إلى 35 م.
قلعة للأطفال مزودة بخنادق مائية وشلالات صغيرة.
خمسين ألف نبته ملونة ومتنوعة موزعة في أرجاء الجزيرة.
تستقبل الجزيرة عشرات الآلاف من الزوار في عطلات نهاية الأسبوع.
مسجد بالقرب من مدخل الجزيرة.

سياحة التسوق
-سوق المباركية: هو من أهم الأسواق ويعتبر في حد ذاته تحفة معمارية بأروقته الرائعة، وأزقته العابقة بعبير التراث والتاريخ، ليشكل قبلة للمتسوقين من المقيمين والزائرين، فهذا السوق يزخر بأنواع وفيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات والتمور والعسل ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية والولادية.. اضافة الى مجموعة ممتعة من محلات الاكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات وكلها بأسعار مناسبة لكافة المستويات. أما بالنسبة للاسواق العصرية فالكويت تغص بمجمعات تجارية كثيرة تتبارى محلاتها على اجتذاب الزبائن من خلال المنافسة في التصاميم والأنواع والجودة والأسعار. وتتركز أشهر هذه المجمعات في منطقة السالمية وحولّي والفروانية والفحيحيل ومن أشهر هذه الأسواق سوق شرق الذي يعتبر جوهرة عمرانية جديدة تضاف الى الواجهة البحرية، اقيمت على مساحات واسعة محاذية للشاطئ بتكلفة اجمالية قدرها 35 مليون دينار كويتي.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يَآآآرَبْ }
ٱنْتَ ٱعْلَمُ .. بِـ كلّ دَعْوةٍ تحْتبِسُ فِـ صَدْرِيّ
وَلٱ أَعْرِفُ كيْفَ ٱرتبَهآ لِـ n]ٱرْفَعَهآ إلْيَك ]
كمَآ تلِيْقُ بِك ..

ريانية العود
إدارة
إدارة

عدد المساهمات : 17871
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
الموقع الموقع : قلب قطر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل ترغب في زيارة الكويت .....تعرف عليها سياحيآآ

مُساهمة من طرف عذب الكلام في السبت يناير 18, 2014 10:01 pm

لك مني فائق التحية والتقدير ...

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
عذب الكلام
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 6181
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 39

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى