المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ريانية العود | ||||
عادل لطفي | ||||
عذب الكلام | ||||
zineb | ||||
azzouzekadi | ||||
بريق الكلمة | ||||
TARKANO | ||||
ليليان عبد الصمد | ||||
ام الفداء | ||||
السنديانة |
بحـث
.ft11 {FONT-SIZE: 12px; COLOR: #ff0000; FONT-FAMILY: Tahoma,Verdana, Arial, Helvetica; BACKGROUND-COLOR: #eeffff}
.IslamicData
{ font-family: Tahoma, Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif;
font-size: 10pt; font-style: normal; line-height: normal; font-weight:
normal; font-variant: normal; color: #000000; text-decoration: none}
الساعة
عدد زوار المنتدى
مرحلة رياض الاطفال في اليابان
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مرحلة رياض الاطفال في اليابان
" مرحلة رياض الاطفال في اليابان "
إذا أمعنا النظر في التجربة اليابانية, فإننا لانندهش من هذا التقدم الذي يقف أمامه العالم كله مذهولا, مندهشا, متسائلا, ففي أميركا وأوروبا وروسيا:
يعكف أهل العلم والتقدم والتكنولوجيا على دراسة الإنجاز الاستثنائي لهذا البلد الشرقي الذي ينافسهم في أمضى أسلحتهم ومخترعاتهم, كما يثير تقدم اليابان دهشة الشرقيين وإعجابهم, دون أن يتمكنوا من اللحاق به على كثرة ما حاولوا وجربوا.
ولولا دخول اليابان الصراعات العسكرية- لوجدناها قوة اقتصادية قبل الولايات المتحدة الأميركية بكثير-فقد دخلت حروبا طويلة ومتعددة مع روسيا والصين وكوريا فضلا عن الحربين العالميتين: الأولى والثانية.
ونحن العرب نتساءل: لماذا تعنينا اليابان وهي في شرق آسيا, وبيننا وبينها أميال بعيدة?
والواقع هو أن لدينا- نحن العرب- أهمية خاصة لدراسة تجربة اليابان للأسباب التالية:
1- اليابانيون قوم شرقيون مثلنا بدؤوا مسيرتهم نحو التقدم من واقع العزلة والتخلف الحضاري كما بدأنا في النصف الأول من القرن التاسع عشر الميلادي, ولكن شتان ما بين بداية وبداية, فلماذا هذا الفارق الشاسع بيننا?!!
2- اليابان حققت التحديث والتقدم بالمحافظة على تراثها وتقاليدها ومؤسساتها القومية والدينية الأصلية والعرب يريدون أن يحققوا التقدم والتنمية دون التضحية بتراثهم وتقاليدهم لكنهم لم يتمكنوا حتى الآن لا من تحقيق المطلب الأول وهو التقدم, ولامن الحفاظ على التراث كما يجب!!
3- اليابان تمثل طليعة قوة بشرية حضارية هائلة جديدة توشك أن تتسلم زمام القيادة العالمية من الجنس الأبيض, وهي قوة شرقية ليست لها أطماع بالنسبة لنا.. ونحن العرب نقف هنا موقف المتفرج المشجع كما في كرة القدم بين فريق اللباس الأبيض وبين اللباس الأصفر.. ألم يحن الوقت لكي نلبس لباس العروبة وننزل أرض الملعب ونتقدم نحو الهدف المنشود?!!
مرحلة رياض الأطفال:
من سن ثلاث سنوات إلى خمس, وهي المرحلة السابقة للمدرسة ولقد أسست أول دار حضانة في عام 1876م. وتهدف دور الحضانة ورياض الأطفال في اليابان إلى تهيئة الأطفال للمدرسة وإلى مساعدتهم على النمو العقلي والجسمي السليمين من خلال تنمية قدرتهم على التفكير والسلوك والقدرة على التعبير وتقديم الأنشطة التي يحتاجها الأطفال.
تقبل تحيتي..
إذا أمعنا النظر في التجربة اليابانية, فإننا لانندهش من هذا التقدم الذي يقف أمامه العالم كله مذهولا, مندهشا, متسائلا, ففي أميركا وأوروبا وروسيا:
يعكف أهل العلم والتقدم والتكنولوجيا على دراسة الإنجاز الاستثنائي لهذا البلد الشرقي الذي ينافسهم في أمضى أسلحتهم ومخترعاتهم, كما يثير تقدم اليابان دهشة الشرقيين وإعجابهم, دون أن يتمكنوا من اللحاق به على كثرة ما حاولوا وجربوا.
ولولا دخول اليابان الصراعات العسكرية- لوجدناها قوة اقتصادية قبل الولايات المتحدة الأميركية بكثير-فقد دخلت حروبا طويلة ومتعددة مع روسيا والصين وكوريا فضلا عن الحربين العالميتين: الأولى والثانية.
ونحن العرب نتساءل: لماذا تعنينا اليابان وهي في شرق آسيا, وبيننا وبينها أميال بعيدة?
والواقع هو أن لدينا- نحن العرب- أهمية خاصة لدراسة تجربة اليابان للأسباب التالية:
1- اليابانيون قوم شرقيون مثلنا بدؤوا مسيرتهم نحو التقدم من واقع العزلة والتخلف الحضاري كما بدأنا في النصف الأول من القرن التاسع عشر الميلادي, ولكن شتان ما بين بداية وبداية, فلماذا هذا الفارق الشاسع بيننا?!!
2- اليابان حققت التحديث والتقدم بالمحافظة على تراثها وتقاليدها ومؤسساتها القومية والدينية الأصلية والعرب يريدون أن يحققوا التقدم والتنمية دون التضحية بتراثهم وتقاليدهم لكنهم لم يتمكنوا حتى الآن لا من تحقيق المطلب الأول وهو التقدم, ولامن الحفاظ على التراث كما يجب!!
3- اليابان تمثل طليعة قوة بشرية حضارية هائلة جديدة توشك أن تتسلم زمام القيادة العالمية من الجنس الأبيض, وهي قوة شرقية ليست لها أطماع بالنسبة لنا.. ونحن العرب نقف هنا موقف المتفرج المشجع كما في كرة القدم بين فريق اللباس الأبيض وبين اللباس الأصفر.. ألم يحن الوقت لكي نلبس لباس العروبة وننزل أرض الملعب ونتقدم نحو الهدف المنشود?!!
مرحلة رياض الأطفال:
من سن ثلاث سنوات إلى خمس, وهي المرحلة السابقة للمدرسة ولقد أسست أول دار حضانة في عام 1876م. وتهدف دور الحضانة ورياض الأطفال في اليابان إلى تهيئة الأطفال للمدرسة وإلى مساعدتهم على النمو العقلي والجسمي السليمين من خلال تنمية قدرتهم على التفكير والسلوك والقدرة على التعبير وتقديم الأنشطة التي يحتاجها الأطفال.
تقبل تحيتي..
ريانية العود- إدارة
- عدد المساهمات : 17871
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
الموقع : قلب قطر
عذب الكلام- مشرف
- عدد المساهمات : 6185
تاريخ التسجيل : 17/01/2011
العمر : 45
مواضيع مماثلة
» رياض الاطفال فى اليابان صور
» صور لتدريس رياض الاطفال
» الخبرة اللغوية في رياض الاطفال
» تعريف منهج رياض الاطفال
» هذه المواقع تساعد معلمة رياض الأطفال
» صور لتدريس رياض الاطفال
» الخبرة اللغوية في رياض الاطفال
» تعريف منهج رياض الاطفال
» هذه المواقع تساعد معلمة رياض الأطفال
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يونيو 20, 2024 12:29 pm من طرف azzouzekadi
» لحدود ( المقدرة شرعاً )
الثلاثاء يوليو 04, 2023 1:42 pm من طرف azzouzekadi
» يؤدي المصلون الوهرانيون الجمعة القادم صلاتهم في جامع عبد الحميد بن باديس
الأحد ديسمبر 15, 2019 10:06 pm من طرف azzouzekadi
» لا اله الا الله
الأحد يناير 28, 2018 7:51 pm من طرف azzouzekadi
» قصص للأطفال عن الثورة الجزائرية. بقلم داؤود محمد
الثلاثاء يناير 31, 2017 11:52 pm من طرف azzouzekadi
» عيدكم مبارك
الإثنين سبتمبر 12, 2016 11:14 pm من طرف azzouzekadi
» تويتر تساعد الجدد في اختياراتهم
السبت فبراير 06, 2016 3:47 pm من طرف azzouzekadi
» لاتغمض عينيك عند السجود
السبت يناير 30, 2016 10:52 pm من طرف azzouzekadi
» مباراة بين لاعبي ريال مدريد ضد 100 طفل صيني
الخميس يناير 14, 2016 11:18 pm من طرف azzouzekadi